الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بعد قرار الصرف شهريا بدلا من 3 أشهر 485 ألف مستفيد من دعم "تكافل وكرامة" صرفوا مستحقاتهم خلال يومين

المصدر: جريدة الاهرام 18/1/2017

كتبت ــ هالة السيد

قررت وزارة التضامن الاجتماعى صرف الدعم النقدى المشروط « تكافل وكرامة» لعدد 484981 مستفيدا خلال يومى 15 و16 يناير الحالى بإجمالى 23384294926 جنيها. ومازالت عمليات الصرف مستمرة فى مختلف محافظات الجمهورية حيث بلغ إجمالى عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة مليونا و 270 ألف أسرة.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن ذلك يأتى فى إطار مراعاة الفئات الفقيرة، وأنه تم التنسيق مع وزارة المالية لصرف معاشات تكافل وكرامة كل شهر بدلا من كل 3 أشهر وذلك بداية من يوم 15 يناير الحالى لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً .
وأوضحت الوزيرة أن قيمة الدعم النقدى لكل أسرة تبلغ 325 جنيها شهريا ويتم إضافة لهذه القيمة احتساب 60 جنيها للتلميذ بالمرحلة الابتدائية و80 جنيها للتلميذ بالمرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب بالمرحلة الثانوية وبحد أقصى 3 أبناء فى الأسرة، موضحة أنه لا توجد زيادة فى القيمة المادية للبرنامج فى آلية تطبيقه كل شهر.
وأضافت أن الدعم النقدى للمسنين فوق الـ65 عاما وذوى الإعاقة من غير القادرين على العمل «كرامة» يصرف شهريا بقيمة 350 جنيها للفرد، موضحة أنه استحقاق فردى وبحد أقصى 3 أفراد فى الأسرة الواحدة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المستهدف وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة فى شهر يونيو المقبل إلى مليون و700 ألف أسرة ، بما يمثل نحو 8 ملايين فرد.

وشددت الوزيرة على أن يكون هناك كشف طبى دورى على الأطفال كل 3 أشهر، وكذا الكشف الطبى على الأم نفسها، ويتم مراجعة ذلك، وفى حالة الإخلال بأى شروط يتم وقف الدعم النقدي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع